أصبح من الضروري على كل منشأة ناجحة مهما كان حجمها قياس أدائها المهني ومراقبة مستوى رضا العملاء والمستفيدين لديها عن خدماتها فهي تساعدها في تطوير أعمالها والأنتقال بخدماتها إلى مستوى أعلى لذلك يعتبر المتسوق الخفي من أكثر الأدوات الفعالة و المستخدمة في مجال البحوث التسويقي.
تشير تجربة العملاء (CX) إلى كيفية تفاعل المنشأة مع عملائها عبر رحلة العميل سواء كانت شراء او تقديم خدمة – بدءًا من التسويق وحتى المبيعات وصولاً إلى خدمة العملاء وكل ما يحدث بينها. في جزء كبير منه، يمثل إجمالي جميع تفاعلات العميل مع علامتك التجارية او منشأتك.